دكا تطلب مساعدة(UNHCR ) في قضية اللاجئين الروهنجيا

0ac71b319ce5deeb3910c0728d7726f3
وكالة أنباء أراكان ANA: ترجمة الوكالة
طلبت بنغلاديش من المفوضية العليا في الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR ) تقديم الدعم لإعادة توطين اللاجئين الروهنجيا في ميانمار. 
وكان وزير الخارجية أبو حسن محمود علي قد طلب من رئيس المفوضية “ستينا لغونغدل     ” في دكا يوم الخميس للعمل مع الحكومة الميانمارية لهذه الغاية. 
وقد اقترح أبو حسن إعادتهم إلى وطنهم في وقت قريب في حين كانت بنغلاديش تستقبل لعقود الآلاف من مواطني ميانمار الذين فروا من ولاية أراكان . 
وقال الوزير :” إن بنغلاديش ظلت على ثقة أنه سيتم بدء عملية إعادتهم إلى الوطن في وقت قريب من خلال المفاوضات الثنائية مع ميانمار .” 
كما أعرب الوزير عن أمله في أن تعمل المفوضية مع المجتمع الدولي في بناء ” حالة تواصل ” في ولاية أراكان في ميانمار لعودتهم . 
وقال أبو حسن: أيضا إن علاقات بنجلاديش مع ميانمار لم تكن أبدا أفضل وتسعى الحكومة الحالية ” لعلاقات دبلوماسية وبناءة” مع نايبيداو سواء على الصعيد الثنائي أو المتعدد الأطراف . 
وأعرب عن تقديره لأداء الرئيسة الجديدة للمفوضية منذ تولي مهمتها في داكا العام الماضي قائلا : إنها قدمت زخما جديداً في عمل المفوضية في بنغلاديش على المستوى التشغيلي . 
ومن جهتها أشادت مسؤولة المفوضية أيضا بأبو حسن لإدخاله نظام القسيمة النقدية خلال عمله السابق كرئيس وزراء لإدارة الكوارث والإغاثة في توزيع الحصص الغذائية على نحو سلس إلى مخيمات لاجئي ميانمار في كوكس بازار . 
وشكر الوزير المفوضية لتقديم الدعم الإنساني المستمر لمخيمات الاجئين في كوكس بازار .

شارك

القائمة البريدية

بالضغط على زر الاشتراك، فإنك تؤكد أنك قد قرأت سياسة الخصوصية الخاصة بنا.