أخبار عاجلة

محي الدين : لاتسمحوا لأحد أن يعرض وجودكم للخطر

ce8432bec199656136ea6ddea4617d7a
وكالة أنباء أراكان ANA: ترجمة الوكالة
حث رئيس منظمة شؤون الروهنجيا الدولية محي الدين يوسف  ( RCI ) الشعب الروهنجي في جميع أنحاء العالم بما ذلك المنظمات و القادة على التعهد بعدم السماح أبدا لأي جهة أن تعرض وجود الروهنجيا في أراكان للخطر. 
وقال محي الدين في رسالة إلى الروهنجيا في دول المهجر :” دعونا نتعهد بأننا لن نسمح أبدا لأي جهة أن تعرض وجودنا للخطر كأقلية عرقية معتدلة ومتسامحة ومسالمة في ولاية أراكان حيث ستتاح الخيارات السياسية في إطار الحوار السلمي والمصالحة مع شعب الراخين . كذلك فإن على قادة الروهنجيا البحث عن المصلحة الكبرى لكل من راخين و الروهنجيا في المستقبل. ” 
وأردف :”نحن بحاجة إلى إقناع قادة الراخين بانتهاج الطريق الصحيح ، والقبول بواقع الروهنجيا والذين هم السكان الأصليون للمنطقة في أراكان ، و الفشل في الجلوس مع قادة الراخين للتفاوض السلمي يجب أن يؤدي إلى مسار بديل للدفاع عن النفس من أجل البقاء تحت فصل حق تقرير المصير وفقا لقرار/ ميثاق الأمم المتحدة والذي سيترك الخيار الوحيد للروهينجا .” 
وشدد محي الدين على ضرورة إحياء روح الوحدة بين جميع المنظمات الروهنجية، وتشكيل قيادة ومنبر يمثلان الشعب وجميع أطياف الرأي  داعيا الجماهير الروهنجية وقادتهم إلى للتكاتف والوقوف وراء الأزمات الحالية للروهنجيا في أراكان، ميانمار . 
وقال :” القوى الظلامية والمتطرفة والطائفية المدعومة من حكومة الرئيس ثين سين قد تشكل تحديا خطيراً جدا لسلامة وبقاء أمة الروهنجيا في وطن أجدادنا ” .

شاهد أيضاً

مسلمو الروهنغيا يصرون على العودة لوطنهم

وكالة أنباء أراكان ANA | متابعات يصر مسلمو الروهنغيا، الذين اضطروا للهجرة إلى الدول المجاورة …