أخبار عاجلة

شيخ الجالية الميانمارية يهنئ السفير محمد الطيب على منصبه الجديد

ريبال

وكالة أنباء أراكان ANA: خاص
 
هنأ شيخ الجالية الميانمارية بالمملكة العربية السعودية الشيخ أبو الشمع بن عبدالمجيد مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة السفير محمد طيب بمناسبة تعيينه مندوبا دائما للمملكة لدى منظمة التعاون الإسلامي  .
ويأتي هذا التعيين إضافة إلى منصبه الحالي في فرع وزارة الخارجية بمكة لما يتمتع به الطيب من مشوار حافل في السلك الدبلوماسي .
 
وأعرب أبو الشمع عن سعادته بهذه المناسبة قائلا إن تعيينه في منظمة التعاون الإسلامي يعد قرارا صائبا من قبل الحكومة السعودية لاسيما وأن المنظمة لها جهود في خدمة قضية مسلمي الروهنجيا وتوحيد جميع المنظمات الروهنجية تحت اتحاد روهنجيا أراكان (ARU) الذي اعترفت به 57 دولة ذات العضوية في المنظمة .
 
وكان رجل الأعمال المعروف الشيخ عبدالرحمن فقيه بجدة قد أقام حفل عشاء تكريما للسفير بهذه المناسبة وسط حضور مسؤولين ووجهاء وأعيان منطقة مكة المكرمة وذلك وفقا لما نشرته صحيفة الجزيرة.
 
وقد أعرب السفير عن سعادته بتمثيل المملكة العربية السعودية في المنظمة مشيرا إلى أنها تعد من ابرز المنظمات على المستوى العالم  .
وفي تصريح لصحيفة ( الرياض) بهذه المناسبة قال فيه :” طموحاتنا كبيرة في أن يكون تمثيلي لبلدي المملكة العربية السعودية في هذه المنظمة العريقة على النحو الذي يرضي قيادة المملكة في النهوض بها وتحقيق آمال وأهداف أكثر من 57 دولة إسلامية تنضوي تحت مظلة منظمة التعاون الإسلامي ، ومن المبادئ الأساسية في السياسة السعودية هي حرصها الدائم علي خدمة الأمة والمسلمين أينما كانوا في هذا العالم ولا شك أن هذه المنظمة أصبحت تشكل اليوم منبرا للأمة الإسلامية وصوتا لا يستهان به ولذلك يجب أن ندعم كافة مؤسساتها المتنوعة ” .
 
الجدير بالذكر أن السفير محمد الطيب له جهود كبيرة في خدمة الجالية الميانمارية المقيمة بالمملكة العربية السعودية وساهم في إقامة مشروع  تصحيح أوضاع الجالية بمكة المكرمة

شاهد أيضاً

مسلمو الروهنغيا يصرون على العودة لوطنهم

وكالة أنباء أراكان ANA | متابعات يصر مسلمو الروهنغيا، الذين اضطروا للهجرة إلى الدول المجاورة …