منظمة الصحة العالمية : حتى الآن لا وجود لكورونا في مخيمات الروهنغيا ببنغلادش

وكالة أنباء أراكان ANA | ترجمة الوكالة

أبلغ مسؤولو منظمة الصحة العالمية في دكا لصحيفة عرب نيوز أنه لم يتم الإبلاغ حتى الآن عن حالات إصابة بالفيروس التاجي بين اللاجئين الروهنغيا في بنغلادش على الرغم من الاكتظاظ في مخيماتهم في كوكس بازار.

ويعيش أكثر من مليون لاجئ من الروهنغيا في 34 مخيماً في منطقة كوكس بازار في جنوب شرق بنغلادش وفر معظمهم من ميانمار المجاورة بعد حملة عسكرية وحشية في أغسطس 2017.

وقال مسؤولو منظمة الصحة العالمية إنه على الرغم من أن المخيمات مكتظة باللاجئين وتعاني من ندرة في المياه النظيفة، إلا أنه لم يتم الإبلاغ عن حالات إصابة بالفيروس التاجي بين اللاجئين أو عمال الإغاثة ، ولم يتم فرض أي حجر صحي عليهم فيما تم اتخاذ تدابير للطوارئ في كوكس بازار لعدة أسابيع.

وقال كاتالين بيركارو ، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية في بنغلادش، لصحيفة “عرب نيوز”: “هناك نقص عالمي في الإمدادات اللازمة للتأهب والاستجابة للفيروس التاجي .. يجري التنسيق بين الشركاء بشأن تخزين اللوازم لإتاحتها عند الاقتضاء.”

وقالت لويز دونوفان المتحدثة باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في كوكس بازار إن مسؤولي الصحة على استعداد لعزل الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض فيروسات التاجية على الفور.

وأخبرت عرب نيوز: “إذا كان الشخص يعتقد أنه أصيب بفيروس كورونا ، فإنه سيبقى في منطقة منعزلة حتى يمكن نقله بأمان إلى وحدة عزل محددة في منشأة محددة مسبقًا”.

وتعمل وكالات الإغاثة على رفع مستوى الوعي بين أعضاء مجتمع الروهنغيا حول تدابير النظافة الشخصية والغذائية لتجنب العدوى.

شارك

القائمة البريدية

بالضغط على زر الاشتراك، فإنك تؤكد أنك قد قرأت سياسة الخصوصية الخاصة بنا.