أخبار عاجلة

حجب الانترنت في أراكان بميانمار يثير المخاوف من تفشي كورونا

وكالة أنباء أراكان ANA | ترجمة الوكالة

أعربت المنظمات غير الحكومية التي تساعد النازحين داخليًا في ولاية أراكان المضطربة في ميانمار من تفشي أكبر لحالات فيروس كوفيد 19 مع استمرار توقف خدمات الإنترنت ، وعدم توفر المعلومات في ولاية ظهرت كنقطة ساخنة لفيروس كورونا (COVID-19) في البلاد .

على الرغم من استعادة الوصول رسميًا إلى الانترنت في أوائل أغسطس ، إلا أن السكان المحليين يقولون إن الاتصال بطيء للغاية حيث لا تزال خدمات 3G و 4G مقيدة.

وكان قد فرض الإغلاق التام في الولاية وحظر التجول الليلي بعد تسجيل 96 حالة إصابة جديدة بكوفيد -19 يوم الأربعاء الماضي ، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 205 – ثلث أرقام العدوى في ميانمار حتى يوم الجمعة.
وقال تون ثا سين ، المشرع من مروك يو، إحدى البلدات السبع في الولاية: “نحتاج إلى معلومات مباشرة حتى نتمكن من التصرف في الوقت المناسب ، ولكن للأسف ليس لدينا الكثير من الخيارات للحصول عليها”.
وأوضح لصحيفة عرب نيوز أنه وسط هذه القيود ، اضطر إلى الاعتماد على التلفزيون والراديو لمعرفة ما كان يحدث في بلدته ، التي تضم 26 مخيماً مؤقتاً يؤوي ما يقرب من 2000 شخص نزحوا بسبب القتال بين جيش أراكان وقوات الأمن.

وقال عبد كياو كياو ، وهو من الروهنغيا في مخيم ثاي تشونغ في سيتوي ، إنه ليس لديهم كمامات للوجه أو أماكن لغسل اليدين . وأضاف ” ليس لدينا ما نحمي به أنفسنا من العدوى. نعتمد في الغالب على المنظمات غير الحكومية. نحن نخشى أن إجراءات الإغلاق الجديدة يمكن أن تقيد عملهم وتؤثر على حياتنا “.

شاهد أيضاً

منع سياسيين من أقلية الروهنغيا من الترشح لخوض الانتخابات في ميانمار

وكالة أنباء أراكان ANA | متابعات يسعى عبد الرشيد، المولود في ميانمار، إلى العمل بالسياسة، …