أخبار عاجلة

بنغلادش تعيد خدمات الانترنت إلى مخيمات الروهنغيا بعد انقطاع دام سنة

وكالة أنباء أراكان ANA | ترجمة الوكالة

أعادت السلطات البنغلاديشية خدمات الإنترنت في مخيمات اللاجئين الروهنغيا والمجتمعات المجاورة يوم أمس الجمعة بعد انقطاع دام قرابة عام ، قائلة إن الضغوط من الجماعات الدولية أدت إلى التغيير.

وعندما فرضت الحكومة حظراً على خدمات الإنترنت في 34 مخيماً للاجئين في منطقة كوكس بازار جنوب شرق البلاد في 3 سبتمبر / أيلول 2019 ، قالت السلطات في ذلك الوقت إنها تسعى لضمان الأمن لسكان الروهنغيا.

وقال وزير الداخلية أسد الزمان خان كمال لبينار نيوز، “أصر العديد من المنظمات المحلية والأجنبية على رفع الحظر ، واستمعنا إليهم”.

محمد الياس ، سكرتير منظمة الاتحاد الوطني للروهنغيا في أراكان ، أعرب عن شكره للحكومة على رفع الحظر وقال :”يبدو أننا وجدنا بصيص أمل جديد. لقد أُلقي بنا في “العصر المظلم” والآن نعود إلى الحياة الطبيعية . الآن ، يمكن لأطفالنا التسجيل في دروس عبر الإنترنت. سيقضون بعض الوقت الجيد هنا في المخيمات وستكون الحياة أسهل “.

في 2019 وبعد أسبوع من احتشاد حوالي 200 ألف من الروهنغيا في معسكر كوتوبالونغ لإحياء الذكرى السنوية الثانية للإبادة الجماعية أمرت السلطات البنغالية بفرض الحظر على الانترنت، وطلبت لجنة تنظيم الاتصالات في بنغلادش (BTRC) من مقدمي خدمات الهاتف المحمول التوقف عن بيع شرائح الاتصال للروهنغيا.

شاهد أيضاً

عضو الحزب الحاكم في الهند يطالب مجددا بطرد لاجئي الروهنغيا

وكالة أنباء أراكان ANA | ترجمة الوكالة تمسك النائب عن حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في …