أخبار عاجلة

وزير الدفاع الصيني يجتمع مع مسئول عسكري بارز من ميانمار

2d9968d4db9a815759b528d077b5a293
وكالة أنباء أراكان ANA:(شينخوا)
اجتمع عضو مجلس الدولة ووزير الدفاع الصيني تشانغ وان تشوان مع القائد الأعلى للقوات المسلحة مين اونج هلينج في بكين ؛ حيث تبادل الطرفان وجهات النظر حول تنمية العلاقات بين البلدين والقوات المسلحة للبلدين وكذا الحفاظ على الاستقرار فى المناطق الحدودية.
استمرت الصين وميانمار لسنوات فى توسيع التبادلات والتعاون فى عدد من القطاعات ونجحتا فى تحقيق التفاهم المتبادل والدعم فى القضايا التى تتعلق بالمصالح الرئيسية لبعضهما البعض، وفقا لما قال تشانغ.
وأضاف ان الطرف الصيني يرغب فى التعاون بشكل فعال مع ميانمار فى دفع الشراكة التعاونية الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.
وأوضح انه يتعين على القوات المسلحة من البلدين تعزيز الاتصالات وتعميق التعاون وتعزيز الثقة المتبادلة الاستراتيجية وحماية الصداقة بين البلدين والاسهام فى السلام والاستقرار على المستوى الاقليمي.
ومن جانبه، قال مينج اونج هلينج أن ميانمار ترى الصين دائما كجارة صديقة وموثوقة.
وأوضح انه مهما كانت التغيرات على المستوى الدولي والاقليمي وكذا الأوضاع الداخلية للبلدين، فان ميانمار ملتزمة دائما بتعزيز التبادلات العملية والتعاون بين القوات المسلحة من البلدين لضمان الاستقرار عبر الحدود وحماية المصالح المشتركة للبلدين.
يأتي ذلك في الوقت الذي تستمر فيه حكومة ميانمار في محاولات القضاء على الأقلية المسلمة “الروهنجيا” في أراكان عبر حملات إبادة تطهيرية تنظمها جماعات بوذية متطرفة ، وتساندها القوات الحكومية ؛ ما أدى إلى استشهاد مئات الألوف من الروهنجيا قتلا وحرقا وتشريد مثلهم واغتضاب النساء وقتل الأطفال ، دون أن تبذل الحكومة شيئا باتجاه فرض الأمن وإحلال السلام في تلك المنطقة .

شاهد أيضاً

زعماء دينيون في ميانمار يدعون إلى مبادرة سلام عامة

وكالة أنباء أراكان ANA | ترجمة الوكالة دعا القادة الدينيون البوذيون والمسيحيون والمسلمون في ميانمار …