أخبار عاجلة

رجل دين أندونيسي يدعو المسلمين للوقوف مع مهاجري “الروهنجيا”

وكالة أنباء أراكان ANA: متابعات
قال “أحمد حسني اسماعيل” – إمام مسجد “الاستقلال” أكبر مساجد أندونيسا – في إشارة إلى الظلم الذي يتعرض له مسلمو إقليم أراكان (الروهنجيا) في بلادهم: “إن شاء الله سينتهي الظلم الذي يتعرض له إخوتنا مسلمو أراكان؛ بفضل مساعدات ومبادرات البلدان الإسلامية على غرار تركيا وأندونيسيا”. وفقا لما نشرته وكالة أنباء الأناضول .
وتحدث الإمام اسماعيل لمراسل الأناضول حول مسلمي أراكان، الذين تركهم مهربو البشر في عرض البحر بعد خداعهم بوعدهم إيجاد عمل لهم في تايلاند وماليزيا، لافتاً إلى أن الإسلام أمر باحترام كافة الإنسانية وليس المسلمين فقط، مضيفاً: “إذا كان الناس يتعرضون للظلم ويتألمون في مكان ما، فنحن المسلمين يجب علينا أن نقف إلى جانب المظلومين كافة وليس المسلمين فقط”. وأكد اسماعيل أن تركيا وقفت دائما بوجه الظلم، وأن العدل يعد هاما للغاية في الإسلام، لافتاً إلى أن المسلمين في أراكان تعرضون لظلم وإجحاف كبير في بلدهم. وتابع إسماعيل: “ونحن كمسلمين يجب أن نقف إلى جانب إخوتنا، سواء من المسار السياسي أو الاتجاه المعنوي، وينبغي على من وضعهم المالي جيد أن يقدموا المساعدة بمالهم، ومن لا يملكون فبالدعاء، فواجبنا مساعدة إخواننا”. 
يشار إلى أن تركيا أعلنت قبل أيام عن استعدادها لبناء مراكز إيواء للاجئين الروهنجيين الذين تم إنقاذهم من البحر بعد مكوثهم عالقين قرابة الشهر.

شاهد أيضاً

مفوضية اللاجئين: مؤتمر افتراضي للمانحين دعما للاجئي الروهنغيا

وكالة أنباء أراكان ANA | متابعات أعلنت المفوضية العليا لشئون اللاجئين، في بيان مشترك مع …